تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
البوابة الالكترونية محافظة الوادى الجديد
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

News - NewsDetails

نائب محافظ الوادي الجديد تتفقد مشروع مجمع الصوب الزراعية بالداخلة والمقام على مساحة ١٢٥ فدان
10 فبراير 2019

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏‏سماء‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سماء‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏ و‏طبيعة‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏سماء‏، و‏نبات‏‏، و‏‏شجرة‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏














نائب محافظ الوادي الجديد تتفقد مشروع مجمع الصوب الزراعية بالداخلة والمقام على مساحة ١٢٥ فدان

في اطار توجيهات اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بالتوسع في إقامة مشروعات الصوب الزراعية لتحقيق الإكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية وتوفير فرص عمل للشباب ، تفقدت الأستاذة حنان مجدي نائب المحافظ ، مشروع الصوب الزراعية التابع للجمعية الشرعية بقرية القلمون بالداخلة والمقام علي مساحة 125 فدان .
و أشادت مجدي بما تم إنجازه بالمشروع، حيث يضم المشروع مجمع للصوب الزراعية علي مساحة ٢٥ فدان يضم ٤٠ صوبة زراعية يتم زراعتها بمختلف أنواع الخضروات والفواكه، بالإضافة إلى ٤٠ فدان أخري يتم تخصيصها كمزرعة نخيل تضم ٣٠٠٠ نخلة ، وذلك تنفيذا للتكليفات الرئاسية بالإهتمام بزراعة وإنتاج التمور بالمحافظة .
وأضافت مجدي أن المساحة المتبقية من المساحة المخصصة والبالغة ٦٠ فدان ، سيتم زراعتها بأشجار مثمرة وأصناف يتم زراعتها لأول مرة ، مشيرة إلى أن مثل هذه المشروعات تسهم في رفع المعاناة عن المواطنين ومواجهة غلاء الأسعار من خلال تحقيق الإكتفاء الذاتي من الخضروات والفواكه وتوفيرها بأسعار مخفضة .
وأوضحت مجدي أن هذا المشروع يعد أحد آليات المحافظة للحد من البطالة وتوفير فرص عمل للشباب بالقري والمدن ، من خلال العديد من التيسيرات المقدمة للمستفيدين والراغبين في إقامة مشروعات إستثمارية تخدم عجلة التنمية علي أرض المحافظة .
علي صعيد آخر ، شددت مجدي علي ضرورة إنهاء أعمال الإنشاءات والتوسعة بعدد من المدارس الجاري العمل بها بقريتي القلمون والجديدة وذلك قبل بدء العام الدراسي القادم. حتي يتثني دخولها الخدمة وتقليل الكثافة الحالية بالفصول وتطوير الخدمة التعليمية المقدمة .