تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
البوابة الالكترونية محافظة الوادى الجديد
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

 News - NewsDetails

بحضور مزارعي ومستثمري الفرافرة محافظ الوادى الجديد يعقد ندوة موسعة حول ترشيد المياه
05 يوليه 2019

66420448_2304874799840519_3259183864681070592_n.jpgربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏منظر داخلي‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏













بحضور مزارعي ومستثمري الفرافرة محافظ الوادى الجديد يعقد ندوة موسعة حول ترشيد المياه

عقد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد ندوة حول قضية المياه وأهمية ترشيدها محليا وقوميا وذلك بحضور الأستاذة حنان مجدي نائب المحافظ ورئيس المركز ومسئولي الري بالمحافظة وعدد من المستثمرين وممثلين عن روابط الآبار والمزارعين من الأهالي.

وتناولت الندوة التعريف بأهمية ترشيد المياه وحث المواطنين على التحول لأساليب الري الحديث، وتحديد مهلة ثلاثة أشهر للإلتزام بالمساحة المحددة لزراعة البرسيم الحجازي وفرض غرامات علي المخالفين أسوة بمخالفات زراعة الأرز.

كما تم مناقشة البدء الفوري في تنفيذ الصنبور الموفر للمياه بالمصالح الحكومية والمنازل بعد حصر الوحدات المحلية للأعداد المطلوبة علي أن يتم تركيبه مجانا للمواطنين.

كما تم الإتفاق على دراسة متوسط إستهلاك الفدان من المياه وتحديد الأصناف التى يتم زراعتها حسب طبيعة كل أرض. ووجه الزملوط بتعميم توصيات الندوة وتنفيذها بالجامعات ومراكز الشباب والمدارس لتعميم الإستفادة منها.