تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
البوابة الالكترونية محافظة الوادى الجديد
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

 News - NewsDetails

وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تبحث مع محافظ الوادي الجديد سُبل استثمار الفرص التنموية بالمحافظة
15 سبتمبر 2020

119703428_3867855103229095_754188185364890442_o.jpgربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏شاشة‏‏‏‏














وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تبحث مع محافظ الوادي الجديد سُبل استثمار الفرص التنموية بالمحافظة
د: هالة السعيد: الوادي الجديد تشهد تطورًا سريعًا ومستمرًا لتصبح من المحافظات الواعدة في عدد من القطاعات المهمة اقتصاديًا
الاستثمارات الموجّهة للمحافظة بخطة عام 20/2021 تبلغ 4,09 مليار جنيه بنسبة 41% من الاستثمارات الحكومية الموجّهة لإقليم وسط الصعيد

عقدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية اجتماعاً مع اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، (عبر خاصية اشلفيديو كونفرانس) وذلك لبحث سبل توفير الفرص التنموية بالمحافظة واستغلال ما تنعم به المحافظة من موارد وفرص حقيقية، بالإضافة إلى مستجدات عملية استقدام السكان .
وفي مستهل الإجتماع، أشادت الدكتورة هالة السعيد بما تشهده محافظة الوادي الجديد من تطور سريع ومستمر لتصبح من المحافظات الواعدة في عدد من القطاعات المهمة اقتصاديًا، موضحة أهمية تعميم منظومة الطاقة الشمسية بباقي مراكز المحافظة تحقيقًا للاستفادة القصوى من الطاقة الشمسية.
وأكدت السعيد أن محافظة الوادي الجديد تمتلك العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة والقدرات التنافسية الكبيرة التي تسهم في خلق مزيد من فرص العمل اللائق، لافتة إلى أهمية عملية التوطين بالمحافظة للاستفادة من الموارد التي تتمتع بها واستغلالها موضحة ضرورة بحث الأسلوب الأمثل لتلك العملية. مشيرة إلي أن الاستثمارات الموجّهة للمحافظة بخطة عام 20/2021 والتي تبلغ 4,09 مليار جنيه بنسبة 41% من الاستثمارات الحكومية الموجّهة لإقليم وسط الصعيد.
ومن جانبه أشار اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، إلى أن المحافظة تستهدف خلال الفترة المقبلة إنشاء أكبر عدد من المشروعات النموذجية المتكاملة للشباب، والتي تسهم في الجذب السكاني واستصلاح المناطق الصحراوية غير المستغلة.
واستعرض الزملوط خلال اللقاء دراسة حول الفرص التنموية لمحافظة الوادي الجديد وبحث أنسب أسلوب لجذب السكان للمحافظة ومشروع إنشاء قري نموذجية بالمحافظة يتوافر بها جميع مقومات التنمية موضحًا أن أهداف تلك الدراسة تتمثل في إعادة توزيع السكان، تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الاستراتيجية كالقمح والبنجر والمحاصيل الزيتية.