تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
البوابة الالكترونية محافظة الوادى الجديد
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

News - NewsDetails

محافظ الوادي الجديد يتفقد سير العمل بأول تجربة تحويل من ري بالغمر إلي ري حديث بالخارجة
19 سبتمبر 2020

119949233_2684060668588595_8932677683854490182_n.jpgربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يقفون‏‏، ‏‏سماء‏، ‏‏شجرة‏، ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏‏أشخاص يقفون‏، ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏














محافظ الوادي الجديد يتفقد سير العمل بأول تجربة تحويل من
ري بالغمر إلي ري حديث بالخارجة

تفقد صباح اليوم اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد منطقة زراعات البستان بالخارجة والتي تبلغ مساحتها 200 فدان والتي ينفذ بها أول تجربة تحويل من الري بالغمر إلي الري الحديث وذلك تنفيذا لبروتوكول التعاون الموقع بين المحافظة ووزاراتي الزراعة والري والبنك الزراعي المصري لتطوير وتحديث نظم الرى ببعض أراضي المحافظة وذلك بتحويل مساحة 175 الف فدان من الري بالغمر إلي الري الحديث.
رافق المحافظ خلال الجولة الأستاذ سيد محمود سكرتير عام المحافظة المساعد والمهندس مجدي الطماوي رئيس مركز الخارجة وعدد من التنفيذيين المعنيين.
ووجه الزملوط بتسريع وتيرة العمل للانتهاء من تحويل جميع الأراضي الزراعية المؤجرة من صندوق استصلاح الأراضي، وذلك ترشيدا لاستهلاك المياه للحفاظ على مخزون المياه الجوفي بالمحافظة .
كما وجه باستغلال الأرض الفضاء الغير مستغله بحديقة حي البستان وذلك للاستفادة منها بإقامة مشروعات خدميه تخدم أهالي الحي والأحياء المجاورة .