تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
البوابة الالكترونية محافظة الوادى الجديد
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

News - NewsDetails

في إطار تجربة آليات جديدة للري.. محافظ الوادي الجديد يتفقد أول مشروع زراعي بنظام الري المطري بالمحافظة
07 يناير 2022













في إطار تجربة آليات جديدة للري.. محافظ الوادي الجديد يتفقد أول مشروع زراعي بنظام الري المطري بالمحافظة
تفقد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد أول مشروع للاستثمار الزراعي يعتمد نظام الري المطري لزراعة مختلف المحاصيل بأبو منقار بالفرافرة.
حيثُ أشاد المحافظ باستخدام الأسلوب الجديد، مؤكدًا على ضرورة الالتفات إلى أنظمة الري الحديثة التي تقلل الهدر المائي وتحقق أعلى إنتاجية، لتعظيم الاستفادة من كل قطرة ماء.
وكلّف مديريات الزراعة والري بالمحافظة بإعداد دراسة مقارنة لاستهلاك المياه بين الري بالنظام المطري ونظام الرش، بهدف التحول للنظام الأكثر جدوى. كما وجّه بتنفيذ التجربة بقرية أبو الهول بالفرافرة على مساحة ١٠ أفدنة، مناصفةً بين المحافظة والأهالي تمهيدًا لتعميمها.
ومن المأمول توقيع بروتوكول بين المحافظة والشركة المنفذة لزراعة ٥٠ فدان بأبو منقار ، على أن يكون الإنتاج وقفًا دائمًا لأهالي أبو منقار المستحقين.
ويُذكر أن الري المطري هو أحدث نُظُم الري بالعالم، الذي تصل استدامته لمدة ٢٥ سنة.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏١٢‏ شخصًا‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏ قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏١١‏ شخصًا‏، ‏‏أشخاص يقفون‏، ‏طريق‏‏‏ و‏سماء‏‏ قد تكون صورة لـ ‏‏‏٣‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏ قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏ قد تكون صورة لـ ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏ قد تكون صورة لـ ‏جسم مائي‏