تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
البوابة الالكترونية محافظة الوادى الجديد
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

News - NewsDetails

في إطار الحفاظ علي الموروث الثقافي جامعة الوادي الجديد تدشن متحفا للتراث الثقافي الواحاتي
05 نوفمبر 2019

75196433_2402875843373747_1765993339825422336_n.jpgربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏‏طاولة‏، و‏غرفة معيشة‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏













في إطار الحفاظ علي الموروث الثقافي جامعة الوادي الجديد تدشن متحفا للتراث الثقافي الواحاتي

عقد اد/ عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد يوم الاثنين اجتماعاً بمكتبه بمقر ادارة الجامعة ضم السادة أعضاء هيئة التدريس بقسم علم الاجتماع بكلية الآداب والدكتور/ مدير مديرية التضامن الاجتماعي، والدكتور/ مدير عام شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة لدراسة تدشين متحفا للتراث الواحاتي . والذي يهدف للتعبير عن ثقافة الواحات وتطورها التاريخي وإبراز خصوصية الثقافة الواحاتية كنمط ثقافي يجب تعريف الطلاب به وليكون محفزا لهم لمزيد من الأبحاث والدراسات الأنثربولوجية والميدانية في هذا الشأن .

هذا ويسهم متحف التراث بالجامعة التعرف على الصناعات والحرف الواحاتية والحفاظ على الموروث الثقافي في الوادي . كما أنه يسهم في ابراز خصائص تلك الثقافة العريقة والتعرف على أنماطها وخصوصية الروح الإبداعية في الثقافة الواحاتية، وكذلك تحديد أوجه الشبه والاختلاف بينها وبين الثقافات الأخرى .